حقيقة وصول تعزيزات عسكرية سعودية نوعية الى مأرب

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن الأربعاء 24 نوفمبر 2021 الساعة 08:40 م

أعلنت مصادر محلية وإعلامية، مساء الثلاثاء، إن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى محافظة مأرب، قادمة من السعودية التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية.


وأكدت المصادر أن قوات التحالف العربي، دفعت بتعزيزات ودعم عسكري لوجستي لدعم القوات الحكومية في محافظة ‎مأرب.


وبحسب المصادر فإن التعزيزات تضم آليات عسكرية وأسلحة حديثة وعدد كبير من المجندين الذين سيتم توزيعهم على مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب.


ومنذ مطلع العام الجاري، تشهد جبهات القتال بمحافظة مأرب، معارك عنيفة ومتواصلة، بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، وبين مليشيا الحوثي الانقلابية.


من جهة أخرى شهدت محافظة مارب معارك عنيفة ومباشرة بين قوات الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية جنوبي مارب لا سيما في جبهة روضة جهم في وادي ذنة والاعيرف في الجوبة ، في ظل محاولات الحوثيين التقدم للسيطرة على جبال البلق التي ستمكنها من السيطرة على مدينة مارب .


ونشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، مقطع فيديو يوثق أعنف المعارك الليلة التي يخوضها أبطال الجيش والمقاومة ضد مليشات الحوثي في الجبهة الجنوبية لمحافظة مارب.


وأفاد مصدر عسكري ، أن جبهات ذنة والاعيرف في الجوبة شهدت معارك عنيفة ومباشرة وبكثافة نارية كبيرة وصلت لحد تصادم طلقات مدفعية 23 ملم في الهواء في قلب المعركة ، والكثافة النارية .


هذا وقد شنت طائرات التحالف 9 غارات على مواقع للحوثيين في صرواح ، و7 غارات على مواقع للحوثيين في الجوبة .


ولم تنجح مليشيا الحوثيين باحراز أي تقدمات بعد سيطرتها على منطقة العمود في الجوبة ، ووادي ذنة حيث حصنت قوات الشرعية هناك دفاعاتها بشكل كبير كونها خط دفاعي مهم لمدينة مارب وتسعى قوات الحوثيين للسيطرة على جبل البلق الاوسط الاستراتيجي حتى تصل إلى بقية السلسلة الجبلية للبلق المطلة على مدينة مارب لكنها فشلت بذلك .


ودفعت السعودية بتعزيزات كبيرة إلى مارب من القوات اليمنية التي تتمركز في الحدود اليمنية السعودية لحماية المملكة من الهجمات البرية وهي قوات تلقت تدريبات وتسليح عالي من القوات السعودية التي تخضع لقيادتها .





نرحب بتواصلكم مع موقع صوت اليمن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا